القاضي منير حداد في استوكهولم

 

القاضي منير حداد رئيس الهيئة التحقيقية بملف الكرد الفيليين في محاكمات رئيس النظام السابق صدام حسين قام بزيارة قصيرة الامد الى العاصمة السويدية استوكهولم. وقد التقى خلال زيارته ابناء الجالية الكردية الفيلية، حيث قدم العشرات منهم شكاوى رسمية بحق المتهم صدام حسين وبعض اعوانه، وقدموا الوثائق الخاصة بتسفير الاكراد الفيليين من العراق واختفاء الالاف من شباب  الكرد الفيليين في سجون نظام  صدام حسين البائد. كما التقى عددا من السجناء السابقين في سجون النظام ودون افاداتهم عن مجريات الامور في تلك السجون الرهيبة.

 

وفي اليوم الثاني من زيارته قام القاضي منير حداد بزيارة الى مقر السفارة العراقية في استوكهولم حيث عقد لقاءا مع السفير الدكتور احمد بامرني بحضور عضوة الجمعية الوطنية السيدة سامية عزيز ، رئيسة المجلس العام للكرد الفيليين فرع العراق والسيد حميد نوروز عضو المكتب الرئاسي للمجلس العام للكرد الفيليين والسيدة ليلي عبد الرحمن عضوة المكتب التنفيذي للمجلس العام والسيد آزاد قيتولي..

 

وبعد المداولات بشأن الاكراد الفيليين الذين اضطهدهم النظام السابق وعدم امكانية الكثير منهم العودة الى العراق حاليا لتقديم شكاوى ضد رأس النظام السابق، تم الاتفاق على ان يخاطب السيد السفير احمد البامرني وزارة الخارجية العراقية والمحكمة الجنائية العليا بخصوص ارسال هيئة تحقيقية من المحكمة لغرض تدوين افادات الشهود والمشتكين الذين لم تسنح لهم الفرصة بعد لتقديم الشكاوى في العراق.

 

Back